تطبيقاتتعلم اللغات

أفضل 10 تطبيقات ومواقع مجانية لتعلم الإنجليزية بسهولة.

للإنجليزية أهمية كبيرة على الرغم من أنها لا تضم أكبر عدد من الناطقين بها كلغة أصلية، إلا أنها تتمتع بأوسع نطاق مقارنة مع أي لغة يتم التحدث بها اليوم. تم العثور على الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة ثانية في كل بلاد العالم، وأصبحت اللغة الإنجليزية اللغة المشتركة في العديد من المجالات، بما في ذلك الأعمال والسياسة والعلوم والتكنولوجيا والترفيه، على سبيل المثال لا الحصر.

الإنجليزية هي لغة العمل للعديد من المنظمات الدولية، مثل حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وهي لغة الإعلام العالمي. وهي أيضًا أكثر لغات الإنترنت استخدامًا، حيث تمثل أكثر من نصف جميع مواقع الويب. بالنسبة للكثير من الناس، يعد تعلم اللغة الإنجليزية طريقة للوصول إلى نطاق أوسع من المعلومات، والاتصالات، والفرص.

إذا فقد اتضحت لك جاليا، أهمية اللغة الإنجليزية؛ لذا فقد ترغب في تعلمها بأسهل طريقة. إليك أفضل 10 تطبيقات ومواقع للقيام بذلك.

دولينجو:

منصة تعليمية مجانية على أساس علمي، أصبحت أكثر الطرق شعبية في تعلم اللغات على الإنترنت. يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 300 مليون مستخدم. ويتميز بمتعته وسعة محتواه.

بابل:

يعد هذا التطبيق  المتوفر لأجهزة “آي أو إس” مثل “آي فون” و”آيباد” وأجهزة آندرويد من أفضل التطبيقات المجانية المتخصصة في تعليم المستخدم لغات جديدة، من ضمنها اللغة الإنجليزية. يدعم التطبيق أكثر من 14 لغة، ويقدم 6700 دورة، إلى جانب 60 ألف درس، بأكثر من 10 آلاف ساعة من المحتوى، بطريقة منظمة ومتناسقة.

إقرأ أيضا :  مقدمة في العلوم المكانية

بوسو:

أكبر شبكة تواصل اجتماعيّة لتعلّمِ اللغات في العالم، بتقديمِهِ دوراتٍ دراسيّة بـِ 12 لغة مختلفة على شبكة الإنترنت والجوّال إلى ما يزيد عن 100 مليون مُتعلِّمٍ في جميع أنحاء العالم. باستطاعة المُتعلمين الاشتراك مجّانًا.

MyLanguages:

يعد واحدا من أفضل المواقع لتعلم اللغات الأجنبية للناطقين باللغة العربية. هو موقع متخصص في تعليم اللغات للناطقين باللغة العربية، الموقع يتضمن أكثر من 36 لغة. كل ما عليك فعله هو إختيار اللغة في الاسفل للحصول على دروس مجانية في القواعد و الجمل و المفردات، والبدء في تعلم لغة جديدة.

FluentU:

يسعى إلى تعليم اللغات مع أشرطة الفيديو، ويعتبر وسيلة جذابة وبسيطة لتعلم اللغات الأجنبية، فهو يقدم طريقة جديدة أكثر سهولة وكفاءة ويمكنك من خلاله الوصول جميع أنواع مقاطع الفيديو التعليمية التي من خلال مشاهدتها ستحسّن مهاراتك بلغات جديدة.

ميمرايز:

يتيح لك هذا الموقع تعلم اللغات-بما فيها اللغة الألمانية- بطريقة ذكية ومسلية، كما يتجاوز عدد مستخدميه حول العالم 42 مليون مستخدم، كما يتوفر له تطبيق ل android و ios.

هيلو تولك:

يشمل تطبيق Hello Talk أكثر من مئة لغة من بينهم الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية؛ حيث يصل المتعلم بالكثير من الزملاء والمتعلمين الآخرين الناطقين باللغات المختلفة في جميع أنحاء العالم؛ ليتمكن من الاستفادة منهم في تعلم اللغة التي يريدها، كما يُمكنه تقديم المساعدة لهم، ويمكنه أيضًا عقد الصداقات الدائمة معهم.

إقرأ أيضا :  دورة مجانية في الأمن السيبراني

سبيكي:

يٌعتبر Speaky تطبيقا مجانيا بالكامل، يهدف إلى تعلم اللغات بطريقة تفاعلية؛ حيث يحتوي على أكثر من 110 لغة من بينها؛ الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والصينية، والعربية، بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.

كما يعتبر من التطبيقات المميزة لتعليم اللغات؛ وذلك لأنه يهدف إلى التعلم من خلال الممارسة؛ حيث يمكّن المستخدمين من العثور على مستخدمين آخرين لتبادل اللغات بينهم ليُعلم كل مستخدم لغته الأم للمتعلمين الآخرين. فيستطيع المتعلم إتقان اللغة التي يريدها بطريقة سريعة وأكثر فاعلية.

مانجو:

يُعتبر تطبيق “مانجو” أداة فعالة جدًا في إتقان أي لغة أجنبية؛ حيث يوفر سهولة الوصول إلى أكثر من 70 لغة مختلفة كالإنجليزية، والألمانية، والعربية، واليونانية، والنرويجية، وكذلك اللغة الصينية واليابانية والكورية، بالإضافة إلى الإسبانية والتركية والروسية، والعديد من اللغات الأخرى. فيعتمد التطبيق على بناء إتقان اللغات بسرعة لدى المتعلمين عن طريق التركيز على الجزء التطبيقي الأكثر أهمية من اللغة؛ مثل مهارات التفاهم الثقافي والاتصال التي يحتاجها المتعلم على أرض الواقع.

روكيت:


 يُعتبر تطبيق Rocket Languages من أهم تطبيقات تعلم اللغات؛ إذ يستخدمه أكثر من مليون و200 ألف مستخدم. فيحتوي على العديد من اللغات كالعربية والإنجليزية، والروسية والكورية والصينية، البرازيلية والهندية، وكذلك الألمانية والإيطالية والفرنسية. تشمل كل لغة العديد من الكورسات المختلفة، ويحتوي كل كورس على عشرات المقالات التي تتناول تقنيات التعلم، وتمد المتعلم بالنصائح المختلفة التي تساعده على التعلم بسرعة وبصورة أكثر فاعلية.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق