دورات مجانية

دورة مجانية في الحضور الإلكتروني الفعال

تقديم:

تواجدك الآن على موقع cho3a3، يدخل ضمن الحضور الإلكتروني الفعال. فمع انتشار استخدام الإنترنت حول العالم، بات من الضروري التعامل مع هذا العالم الرقمي بطريقة تجعلنا نستفيد بأكبر قدر ممكن.

جلنا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، لكن قلة قليلة فقط تجيد استغلال التواجد على هذه المنصات؛ من أجل خلق ما يسمى بالحضور الإلكتروني الفعال، وهذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال على منصة cho3a3.


دور مواقع التواصل الاجتماعي:

أصبحت قوة مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا واقعًا يعرفه الجميع، وأصبحنا جميعًا، تقريبًا، جزءًا منها، كما أصبحت، هي، جزءًا من حياتنا. والأهم من ذلك، أنها صارت ضرورية لتحقيق أهدافنا، ومصيرية فيما يتعلق بوصولنا إلى الفرص المميزة مثل هاته الفرص التي تطرحها منصة cho3a3، ما يجعل حضورنا الإلكتروني عبرها، بحاجة إلى مزيد من الفعالية والتميز. لكن، ما الحضور الإلكتروني أصلًا؟ وكيف سيؤثر في فرصنا في المستقبل؟ وماذا يمكن أن نقوم به لإثبات حضورنا الإلكتروني بقوة؟ كيف نأسس للحضور الإلكتروني الفعال؟


بناء الحضور الإلكتروني الفعال:

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي كافة الخيارات، فيمكنك من خلالها أن تكون أي شخص تريده، ويمكنك أن تكون حاضرًا في كل مكان، ولك ملايين الأصدقاء، لكن هذا كله لا يُهم؛ لأن الأهم هو أن يكون لديك شخصية إلكترونية متميزة وقادرة على تحقيق أهدافك. ولبناء حضورك وشخصيتك الإلكترونية خطوات وتعليمات محددة، وأخطاء يجب تجنبها، فكيف تبني هذه الشخصية؟ وكيف تبني معها حضورًا إلكترونيًّا فعّالًا؟

إقرأ أيضا :  دورة مجانية في الفوتوشوب

تابع بقية التفاصيل في هذا المقال من منصة cho3a3، لتعرف الطريقة الصحيحة لبناء شخصية إلكترونية ناجحة، وبذلك تبني الحضور الإلكتروني الفعال.

الحضور الإلكتروني الفعال

التميز في الحضور الإلكتروني الفعال:

غالبًا ما يأتي التميز في حضورك الإلكتروني عبر القيام بأفعال بسيطة على نحو مستمر، أو بتفادي أخطاء معينة، أو بالحرص على اتباع إستراتيجيات أثبتت نجاحها.

بعد أن تحدثنا بإيجاز عن الحضور الإلكتروني الفعال على موقع cho3a3، الآن سنحيلكم على دورة متميزة مقدمة من معهد الجزيرة للإعلام، تفصل أكثر في الحضور الإلكتروني الفعال.


عن هذه الدورة:

تواجدك على الإنترنت – وتحديدًا على منصات التواصل الاجتماعي – لا بد وأن يكون من ورائه هدف، وقد تتعدد الأهداف ولكن يظل التواجد والحضور الإلكتروني مُهمًا للجميع، لأنه أصبح أحد أقوى وسائل التعبير عن قدراتنا، وأشهر وسائل تسويق ذاتنا للوصول إلى الفرص المتميزة.

تتناول هذه الدورة أهمية الحضور الإلكتروني للمستخدمين جميعًا، وتُعرفنا على أنواع المحتوى وسر خصوصية كل نوع، وكيفية إيجاد المحتوى الذي يناسب طبيعة اهتماماتك؟ ستعرف من خلال هذه الدورة كيفية بناء شخصيتك وحضورك الإلكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي، ستصل إلى فهم أعمق لطبيعة منصات التواصل باختلاف أنواعها، مم تتكون تلك المنصات؟ وكيف تجد الوسيلة التي يمكنك التميّز من خلالها؟

إقرأ أيضا :  دورة مجانية في التقرير التلفزيوني الإخباري

تحاول هذه الدورة أن تفتح لك مجالًا للانطلاق في عالم التواصل الاجتماعي، بخطوات تتسم بالتميز، وتتجه نحو تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع.


المهارات التي تغطيها الدورة:

  • معارف عامة عن الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة
  • مهارات التعامل مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • مهارات صناعة المحتوى بأنواعه المختلفة
  • مهارات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة
  • مهارات الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت

المحاضر:

أحمد عاشور: صحفي أول في غرفة أخبار قناة الجزيرة ومختص في الإعلام الاجتماعي والمجتمعات الرقمية مراسل مختص بحقوق الانسان في مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الانسان 2013 – 2016 مؤسس ومدير مشروع الجزيرة توك والذي ضم أكثر من 600 مراسل شاب عربي حول العالم من 2006 – 2016 مدرب معتمد في المهارات الصحفية للإعلام الجديد في معهد الجزيرة للإعلام.

التسجيل:

يمكنكم التسجيل في هذه الدورة على معهد الجزيرة للإعلام من خلال الضغط هنا.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من الدورات المجانية على موقع cho3a3.


هل أسلوب الكتابة جميل؟

هل أسلوب الكتابة جميل؟

تقييمك

تقييم المستخدمون: 4.47 ( 5 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق