دليل المؤسسات

أفضل 4 جامعات في السويد 2020

السويد دولة إسكندنافية مشهورة بمناظرها الخلابة وتاريخها وثقافتها. تمتلئ مناظرها الطبيعية بالبحيرات والجبال والغابات ، وفي المناطق الحضرية ، تقترن الهندسة المعمارية الرائعة بمناظر ساحلية مذهلة. إلى جانب المعارض الرائعة والمتاحف ومدينة الملاهي ليزبورغ ، سيكون لديك الكثير لاستكشافه.

يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة منتشرج في جميع أنحاء مناطق السويد: نورلاند في الشمال ، وسفيلاند في الوسط ، وجوتالاند في الجنوب. يمكن الوصول بسهولة إلى مئات الجزر عن طريق القوارب ويعتبر أرخبيل جوتنبرج من المعالم السياحية المفضلة.

تعتبر السويد قاعدة مثالية للسفر في جميع أنحاء أوروبا ، فهي تحد كل من النرويج وفنلندا ، وهي قريبة من الدنمارك. يتحدث السكان المحليون اللغة السويدية والفنلندية بشكل أساسي ، ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع أيضًا ، والعملة هي الكرونا السويدية.

للدراسة في السويد كطالب دولي ، سيتعين عليك التقديم من خلال موقع القبول السويدي مع نموذج طلب ، وإثبات أهليتك وكفاءتك في اللغة الإنجليزية ، وتكون قادرًا على تلبية متطلبات القبول في المؤهل. يمكنك اختيار أربعة برامج بكالوريوس كحد أقصى للتقدم إليها. تأكد من استشارة الجامعات الفردية لإجراءات التقديم والمواعيد النهائية.

الموعد النهائي للتقدم للحصول على مقاعد الخريف في برامج البكالوريوس السويدية هو يناير ، ويتم الاختيار في مارس. لذلك بالنسبة لأولئك الذين يكملون دراستهم الثانوية ، سيتم أخذ العديد من الأماكن بحلول الوقت الذي تحصل فيه على نتائجك – على الرغم من أنه قد يتم توفير مكان لك إذا كان لا يزال متاحًا.

هذه هي أفضل الجامعات في السويد بناءً على   تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي العالمية 2020 .

-معهد كارولينسكا:

يفخر معهد كارولينسكا بأبحاثه الطبية ذات المستوى العالمي. غالبًا ما تُصنف كواحدة من أفضل الجامعات وأكثرها شهرة في العالم لدراسة الطب. 

تأسست الجامعة في سولنا بالقرب من مدينة ستوكهولم عام 1810 لتدريب الجراحين العسكريين. وقد توسعت منذ ذلك الحين لتشمل حرمين جامعيين – الثاني في فليمنجسبيرج ، جنوب ستوكهولم.

تقدم الجامعة مجموعة من شهادات الصحة وعلوم الحياة ومؤهلات الدراسات العليا. بالنسبة للطلاب الجامعيين ، يتكون هذا من الطب وعلم النفس والعلاج النفسي وطب الأسنان والقبالة والتمريض وعلم السمع وقياس البصر والعلاج الطبيعي والتصوير الشعاعي والعلاج المهني وأمراض النطق واللغة وغيرها. 

إقرأ أيضا :  أفضل 50 جامعة في العالم العربي

يقع مستشفى جامعة كارولينسكا بالجوار حيث يقوم الطلاب بإجراء التدريب والبحث. برامج التبادل موجودة أيضًا مع جامعات أخرى على المستوى الدولي ، بما في ذلك أستراليا والصين والدنمارك وفنلندا وهولندا.

جمعية نوبل في الجامعة هي من بين أولئك الذين يحق لهم تقديم ترشيحات لنيل جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء / الطب. من السويديين الثمانية الذين حصلوا على الجائزة ، درس خمسة منهم في كارولينسكا.

ومن بين هؤلاء الحائز على جائزة نوبل وعالم الفسيولوجيا العصبية تورستن نيلز ويزل ، والحائز على جائزة نوبل وعالم وظائف الأعضاء Ulf von Euler ، والحائز على جائزة نوبل في الطب والعالم هوغو تيريل. ومن بين الخريجين المشهورين الآخرين الطبيب لارس ليكسل ، مخترع الجراحة الإشعاعية ، والسياسيون السويديون إيوا بيورلينج وبينجت ويستربرج.

-جامعة لوند:


Lund University
 هي جامعة عامة في السويد تقع في مدينة Lund ولديها أيضًا حرم جامعي في Malmö و Helsingborg.

تضم الجامعة أكثر من 27000 طالب.

تأسست مكتبة Lund University عام 1668 – وهو نفس العام الذي توجد فيه الجامعة – وهي واحدة من أقدم وأكبر المكتبات في السويد. تم تنظيم الجامعة أيضًا في أكثر من 20 مركزًا ومعهدًا للبحوث.

يعود تاريخ مدينة لوند نفسها إلى عام 990 ، مما يعني أن هناك أكثر من 1000 عام من التاريخ بين الشوارع المرصوفة بالحصى إلى جانب المزيد من المطاعم والمتاجر والأماكن الحديثة. 

ألوان الجامعة هي الأزرق الداكن والبرونزي والشعار  Ad utrumque ، والذي يترجم إلى “مُعد للكتاب والسيف”.

-جامعة أوبسالا:

تأسست جامعة أوبسالا عام 1477 ، وهي أقدم جامعة في السويد وبدأت بتركيز قوي على اللاهوت. كان عند افتتاحه 50 طالبًا فقط. تقع خلفيتها التاريخية جنبًا إلى جنب مع حرمها الجامعي الحديث للغاية الذي يقع في مدينة أوبسالا.

هناك ثلاثة مجالات تخصصية في الجامعة: الفنون والعلوم الاجتماعية ، والطب والصيدلة ، والعلوم والتكنولوجيا ، مع حوالي 70 دورة جامعية. يعتبر القانون والطب وعلم النفس من بين الخيارات الأكثر شعبية للطلاب الجدد.

إقرأ أيضا :  أفضل 30 جامعة في ألمانيا 2020/2021

مع زيادة أعداد الطلبات في أوبسالا ، أصبحت الجامعة أكثر انتقائية في عملية القبول. كما أبرمت اتفاقيات تبادل مع أكثر من 400 جامعة في جميع أنحاء العالم.

يعكس البدايات الدينية للجامعة ، يدق جرس الكاتدرائية في الاحتفالات الأكاديمية الرئيسية. من تقاليد الجامعة الأخرى قبعة الطلاب البيضاء ، التي ارتداها طلاب أوبسالا لأول مرة في أربعينيات القرن التاسع عشر لتعريف أنفسهم ، ويتم ارتداؤها في 30 أبريل ، “والبورجيس إيف” ، كل عام للاحتفال بقدوم الربيع.

تعد الجامعة أيضًا موطنًا لأقدم الحدائق النباتية في البلاد ، والتي تضم أكثر من 9000 نوع من النباتات. كانت الحدائق جزءًا من القلعة الملكية وتبرع بها الملك جوستاف الثالث.

تخرجت ولي العهد الأميرة فيكتوريا من الجامعة بدرجة البكالوريوس في الآداب في عام 2009 ، بينما حصل ألفريد نوبل على الدكتوراه الفخرية من هناك في عام 1893.

-جامعة ستوكهولم:

تأسست جامعة ستوكهولم ككلية عام 1878 وحصلت على مكانة جامعية منذ عام 1960. فهي موطن لأكثر من 27000 طالب.تقع الجامعة في وسط National City Park وتحيط بها غابات ونباتات وأشجار واسعة النطاق ، بما في ذلك حوالي 800 نوع من النباتات المزهرة وأكثر من 100 نوع من الطيور ، مع مدخل بحر البلطيق في Brunnsviken والشواطئ إلى الشمال. ومع ذلك ، تقع الجامعة أيضًا على بعد مسافة قصيرة بالمترو من وسط المدينة حتى يتمكن الطلاب من تجربة المعالم الثقافية في المدينة. 5. جامعة جوتنبرجتعد جامعة جوتنبرج ثاني أكبر جامعة في السويد وهي أيضًا ثالث أقدم جامعة. تضم الجامعة ثماني كليات و 38 قسمًا ، مما يعني أنها واحدة من أكثر الجامعات انتشارًا في السويد. يوجد بالجامعة عدد من الخريجين الرائعين بما في ذلك أرفيد كارلسون ، الحائز على جائزة نوبل للطب عام 2000 ، وجان إلياسون ، دبلوماسي وسياسي ، وجوناس جوناسون ، مؤلف مشهور عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق