دليل المؤسسات

أفضل 5 جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية 2020

قد يكون التفكير في الدراسة في الولايات المتحدة أمرًا مربكًا نظرًا لوجود العديد من الخيارات. اعتقدنا أنك قد ترغب في معرفة أفضل الجامعات في الولايات المتحدة بناءً على تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2020 . هناك 172 جامعة وكلية أمريكية من بين أفضل الجامعات في العالم ، وحيثما تريد الدراسة في الولايات المتحدة ، فلن تكون الجامعة الكبرى بعيدة. يتم تمثيل جميع الولايات تقريبًا وما يقرب من 130 مدينة في قائمة أفضل الجامعات الأمريكية.

كاليفورنيا هي الولاية الأكثر تمثيلا من بين أفضل الجامعات الأمريكية ، مع 14 مؤسسة ، تليها 13 جامعة في نيويورك ، و 12 جامعة في تكساس و 10 جامعات في ماساتشوستس. 

تتركز الجامعات التي تتصدر الترتيب في هذه الوجهات الشهيرة المعروفة بفرص التعليم العالي ؛ المراكز الخمسة الأولى في ولايات كاليفورنيا وماساتشوستس ونيوجيرسي.

من المهم ملاحظة أن مجلة التايمز تنتج أيضًا تصنيفات منفصلة للكليات الأمريكية بالشراكة مع  صحيفة وول ستريت جورنال مصممة مع وضع الطلاب في الاعتبار. في قلب تصنيفات الكليات الأمريكية ، يوجد استطلاع للطلاب ، أجراه أكثر من 170 ألف طالب في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، حيث يلتقط أهم الأشياء للطلاب المحتملين ، مثل جودة التدريس ، وبيئة التعلم ، والموارد ، والتنوع في الحرم الجامعي وما إذا كان الطالب سيوصي مؤسستهم.

إليك الآن أفضل 5 جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية حسب تصنيف مجلة التايمز للتعليم العالي:

-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا:

بالنسبة إلى الحجم الصغير لطلابها ، تمتلك Caltech عددًا رائعًا من الخريجين الناجحين والشركات التابعة ، بما في ذلك 39 حائزًا على جائزة نوبل وستة فائزين بجائزة Turing وأربعة ميداليات فيلدز. يوجد ما يقرب من 2000 طالب في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، ويغطي الحرم الجامعي الأساسي في باسادينا ، بالقرب من لوس أنجلوس ، 124 فدانًا. يعيش جميع الطلاب الجامعيين تقريبًا في الحرم الجامعي.عبر الكليات الست هناك تركيز على العلوم والهندسة.بالإضافة إلى الحائزين على جائزة نوبل وكبار الباحثين ، يضم مجتمع خريجي معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عددًا من السياسيين والمستشارين العامين ، لا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطاقة.ينتمي جميع طلاب السنة الأولى إلى واحد من أربعة منازل كجزء من نموذج الجامعة البديل للأخويات والجمعيات النسائية. يرتبط عدد من تقاليد المنزل والأحداث بكل منزل.يوجد بالجامعة أعلى نسبة من الطلاب الذين يواصلون الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه ، وقد تم ترشيح رقم خريج معهد كاليفورنيا للتقنية للدراسات العليا في الثقافة الشعبية ؛ جميع الشخصيات الرئيسية في الكوميديا ​​التلفزيونية The Big Bang Theory تعمل أو تدرس في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

إقرأ أيضا :  أفضل 5 جامعات في فرنسا 2020

-جامعة ستانفورد:


مقرها في بالو ألتو ، بجوار وادي السيليكون مباشرة ، كان لستانفورد دور بارز في تشجيع صناعة التكنولوجيا في المنطقة على التطور.

أسس العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين شركات تكنولوجية ناجحة وشركات ناشئة ، بما في ذلك Google و Snapchat و Hewlett-Packard.

في المجموع ، تحقق الشركات التي أسسها خريجو جامعة ستانفورد 2.7 تريليون دولار (2.2 تريليون جنيه إسترليني) كل عام.

غالبًا ما يشار إلى الجامعة باسم “المزرعة” لأن الحرم الجامعي تم بناؤه في موقع مزرعة بالو ألتو ستوك التابعة لعائلة ستانفورد. يغطي الحرم الجامعي 8180 فدانًا ، لكن أكثر من نصف الأرض لم يتم تطويرها بعد.

يُعتقد أن حرم جامعة ستانفورد بمبانيه المميزة ذات الأسطح الحمراء ذات اللون الرملي ، هو واحد من أجمل الحرم في العالم. يحتوي على عدد من حدائق النحت ومتاحف فنية ومركز تأمل عام.

كما هو متوقع من واحدة من أفضل الجامعات في العالم ، تتمتع جامعة ستانفورد بقدرة تنافسية عالية. يبلغ معدل القبول حاليًا ما يزيد قليلاً عن 5 في المائة.

من بين 15000 طالب – يعيش معظمهم في الحرم الجامعي – 22 في المائة منهم دوليون.

-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:

كما يزرع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ثقافة ريادية قوية ، والتي شهدت العديد من الخريجين الذين وجدوا شركات بارزة مثل Intel و Dropbox.

بشكل غير عادي ، برامج البكالوريوس والدراسات العليا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ليست منفصلة تمامًا ؛ يمكن أخذ العديد من الدورات على أي مستوى.

يعد برنامج البكالوريوس من أكثر البرامج انتقائية في البلاد ، حيث لا يقبل سوى 8 في المائة من المتقدمين. تعد برامج الهندسة وعلوم الكمبيوتر هي الأكثر شيوعًا بين الطلاب الجامعيين.ثلاثة وثلاثون في المائة من 11000 طالب دولي ينتمون إلى 154 دولة.ومن بين الخريجين المشهورين رائد الفضاء باز ألدرين والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والفيزيائي ريتشارد فاينمان.

إقرأ أيضا :  أفضل 5 جامعات في الصين

-جامعة برينستون:

مثل جامعة هارفارد ، تعد جامعة برينستون إحدى جامعات Ivy League المرموقة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام.

تشمل البيئة الاجتماعية المميزة في برينستون “نوادي تناول الطعام” الخاصة ، والتي تعمل كمنازل اجتماعية وقاعات لتناول الطعام. العديد من الأندية انتقائية وتنافسية ، لكن البعض الآخر يطلب ببساطة من الطلاب الجامعيين التسجيل.

أقل من 8000 طالب مسجلين في جامعة برينستون ، وأكثر من ربعهم بقليل دولي.

يقع حرم جامعة برينستون ، في نيو جيرسي ، على بعد حوالي ساعة من كل من مدينة نيويورك وفيلادلفيا.

دورات الشهادة لها متطلبات صارمة. يُطلب من جميع الطلاب إجراء بحث مستقل كجزء من شهاداتهم ، ويجب أن يأخذ البعض دورة لغة أجنبية.

عملية التقديم انتقائية للغاية. على عكس معظم الجامعات الأمريكية ، لا تقدم جامعة برينستون طريق تقديم القرار المبكر.
من بين خريجي برينستون المشهورين رؤساء الولايات المتحدة ورواد فضاء ورجال أعمال وأولمبيون. ومن بين هؤلاء السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما ، والمؤلف ف. سكوت فيتزجيرالد وعالم الرياضيات آلان تورينج.

-جامعة هارفارد:

ربما تكون جامعة هارفارد أشهر جامعة في العالم ، حيث تتصدر  تصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي في   معظم السنوات.

تأسست عام 1636 ، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة.

تم تسجيل حوالي 20000 طالب ، ربعهم دولي. على الرغم من أن تكلفة التعليم باهظة الثمن ، إلا أن منحة هارفارد المالية تسمح بالكثير من المساعدات المالية للطلاب.

يتكون نظام مكتبة هارفارد من 79 مكتبة وتعتبر أكبر مكتبة أكاديمية في العالم.

من بين العديد من الخريجين المشهورين ، يمكن لجامعة هارفارد أن تحصي ثمانية رؤساء أمريكيين ، و 158 من الحائزين على جائزة نوبل ، و 14 من الفائزين بجائزة تورينج ، و 62 مليارديرًا على قيد الحياة.

على عكس بعض الجامعات الأخرى التي تتصدر القائمة ، تشتهر جامعة هارفارد على الأقل بالفنون والعلوم الإنسانية كما هو الحال في العلوم والتكنولوجيا ، إن لم يكن أكثر من ذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق