دليل المؤسسات

أفضل 5 جامعات في المملكة المتحدة 2020

ما هي أفضل الجامعات في المملكة المتحدة؟ إذا كنت ترغب في الدراسة في إنجلترا أو اسكتلندا أو ويلز أو أيرلندا الشمالية ، فما الجامعات التي يجب أن تفكر فيها؟ يكشف هذا المقال أفضل 5 جامعات وكلية في المملكة المتحدة ، وفقًا لتصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2020 . و جامعة أكسفورد و جامعة كامبريدج أحرزا أعلى مركزين، في حين أن ثلاثة من أفضل الجامعات في لندن كانت الخمسة الأوائل.

ويبدو أن ثلاث جامعات في اسكتلندا ضمن 25 الأولى: جامعة أدنبرة ، و جامعة غلاسكو و جامعة أبردين ، في حين أن أفضل جامعة في ويلز هي جامعة كارديف ، في المرتبة 27. للطلاب الذين يتطلعون إلى الدراسة في أيرلندا الشمالية ، فإن أفضل جامعة في الترتيب هي جامعة كوينز بلفاست . من 100 أفضل الجامعات في المملكة المتحدة، على بعد حوالي 20 هم في لندن، بما في ذلك المؤسسات المعروفة مثل امبريال كوليدج في لندن و UCL ، وأكثر من ذلك مؤخرا جامعات أنشئت مثل جامعة ويستمنستر و جامعة غرينتش .

إليكم أفضل 5 جامعات في المملكة المتحدة حسب تصنيف مجلة التايمز:

-جامعة أكسفورد:

تعد جامعة أكسفورد واحدة من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في العالم ، وهي تجذب أفضل العلماء والطلاب إلى كلياتها وقاعاتها البالغ عددها 44 كلية وقاعات. معايير الدخول عالية والقبول تنافسي ؛ في المتوسط ​​، يتلقى خمسة طلبات لكل مكان متاح.

كما هو شائع في المملكة المتحدة ، تقدم الجامعة عددًا من برامج مرتبة الشرف المشتركة التي تجمع بين مادتين في المستوى الجامعي. في المجموع ، هناك 250 مجموعة من درجات البكالوريوس. يعد الجمع بين الفلسفة والسياسة والاقتصاد دورة دراسية مرموقة بشكل خاص معروضة ، على الرغم من أنها لم تعد فريدة من نوعها في جامعة أكسفورد.

ينتمي الطلاب الجامعيون وطلاب الدراسات العليا إلى الكلية وغالبًا ما يعيشون في مبنى الكلية أو السكن المملوك للكلية. 

الحياة الاجتماعية والأنشطة الترفيهية – مثل التجديف والأحداث الثقافية والمجتمعات – تهتم بهاأيضًا الكلية. يتم تدريس الطلاب الجامعيين بشكل حصري تقريبًا من قبل مدرسين في كليتهم ، بينما يتم تقديم طلاب الدراسات العليا بشكل أكاديمي من قبل هيئة تدريس مركزية.

يوجد أكثر من 100 مكتبة في أكسفورد ، وأشهرها بودليان ، التي بنيت عام 1602. كما تضم ​​المدينة عددًا من المتاحف ، بما في ذلك متحف جامعة أكسفورد للتاريخ الطبيعي ، الذي يضم بقايا طائر الدودو ، و متحف تاريخ العلوم ، والذي يعرض السبورة التي استخدمها ألبرت أينشتاين. 

إقرأ أيضا :  أفضل 5 جامعات في سويسرا

تلقى أكثر من 30 من قادة العالم و 27 رئيس وزراء بريطانيًا و 50 حائزًا على جائزة نوبل و 120 حائزًا على الميدالية الأولمبية في أكسفورد. ستيفن هوكينج ، هيو غرانت وإنديرا غاندي من أشهر الخريجين.

في غضون ستة أشهر من التخرج من الجامعة ، 95 في المائة من طلاب أكسفورد يعملون أو يواصلون الدراسة.

-جامعة كامبريدج:

مثل جامعة أكسفورد ، تعد جامعة كامبريدج جامعة فيالأساس وهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في العالم. المدينة على بعد ساعة فقط من لندن. 

تضم الجامعة أكثر من 18000 طالب و 9000 موظف. هناك 31 كلية ، بعضها يعود إلى القرن الثالث عشر ، وأكثر من 100 قسم أكاديمي.

تشتهر كامبريدج بشكل خاص بالتميز في الرياضيات وقد قامت بتعليم بعض أشهر العلماء البريطانيين. في المجموع ، ينتسب 117 من الحائزين على جائزة نوبل إلى الجامعة وفاز علماء الرياضيات المنتسبون إلى كامبريدج بـ 11 ميدالية فيلدز.

يعتبر الحصول على مكان في الجامعة أمرًا تنافسيًا للغاية ؛ معدل القبول أقل من 25 في المائة وحصل أكثر من نصف المرشحين المرفوضين على درجات A لجميع امتحاناتهم المدرسية النهائية.

يتم تدريس الطلاب الجامعيين من خلال المحاضرات والإشراف – دروس خصوصية مع اثنين فقط من الطلاب الآخرين على الأكثر. عبء العمل ثقيل ولكن الفترات أقصر من العديد من الجامعات الأخرى في المملكة المتحدة.

مكتبات كامبريدج هي موطن لمجموعات واسعة من مخطوطات العصور الوسطى ، وتعرض متاحف الجامعة مجموعات من القطع الأثرية وعينات علم الحيوان. 

ومن بين الخريجين البارزين الممثلين والسياسيين والعائلة المالكة والرياضيين والشخصيات الثقافية ، بما في ذلك عالم الأحياء تشارلز داروين والمذيع البيئي ديفيد أتينبورو وجين جودال الناشطة في مجال البيئة والممثلة أوليفيا كولمان.

-امبريال كوليدج لندن:

تُصنف إمبريال كوليدج لندن باستمرار بين أفضل الجامعات في العالم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب والأعمال.

تأسست عام 1907 من اندماج ثلاث كليات في لندن ولديها الآن 16000 طالب و 8000 موظف. مجموعة الطلاب دولية للغاية وتتكون من أكثر من 125 جنسية.

بالإضافة إلى كبار العلماء والحائزين على ميداليات فيلدز وحائزين على جائزة نوبل ، تنتج إمبريال أيضًا مستشارين حكوميين مؤثرين وصناع سياسات. يواصل العديد من الخريجين تحقيق ابتكارات خارقة في الصناعة والأعمال ، ويتم البحث عنهم بشدة من قبل الشركات الكبرى والشركات الناشئة.يقع مقر إمبريال بجوار قصر كنسينغتون في منطقة رويال بورو في كنسينغتون وتشيلسي ، مع حرم جامعي آخر في جميع أنحاء المدينة. المؤلف إتش جي ويلز والسير ليام دونالدسون ، كبير أطباء الملكة ، من بين خريجي إمبريال المشهورين.

إقرأ أيضا :  أفضل 5 جامعات في كوريا الجنوبية

-UCL:


كانت UCL أول جامعة في إنجلترا تقبل الطلاب بغض النظر عن الطبقة أو العرق أو الدين ، وأول جامعة تقبل النساء على قدم المساواة مع الرجال ، وفقًا للفلسفة التعليمية لجيريمي بنثام – “المؤسس الروحي” للجامعة.

إنها واحدة من أكثر الجامعات البريطانية انتقائية ويعتقد أنها تنتج بعض الخريجين الأكثر قابلية للتوظيف. 

يقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة UCL في منطقة بلومزبري بوسط لندن. 

للقبول في المرحلة الجامعية ، يحصل المرشحون عمومًا على جميع الدرجات A على مستوى A في المواد التي تمت دراستها على مستوى أعلى في البكالوريا الدولية. الدرجة الأكثر تنافسية هي درجة البكالوريوس في الفلسفة والسياسة والاقتصاد ، والتي تستقبل 30 متقدمًا لكل مكان. 

ما يقرب من نصف طلاب UCL هم من خارج المملكة المتحدة ، مع وجود عدد أكبر بكثير من آسيا مقارنة بأوروبا القارية. من بين الخريجين المشهورين المهاتما غاندي ، وألكسندر جراهام بيل ، مخترع الهاتف ، وكريس مارتن من كولدبلاي ، الذي التقى بأعضاء فرقته الآخرين في الجامعة.

-كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية:


من بين جميع جامعات المملكة المتحدة ، تضم كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية أعلى نسبة من الطلاب الدوليين ، بنسبة 70 في المائة. 

تتمتع الجامعة بنقاط قوة خاصة في القانون والاقتصاد والتاريخ والفلسفة والسياسة. حاليًا ، تم منح 26 في المائة من جميع جوائز نوبل في الاقتصاد لخريجي كلية لندن للاقتصاد أو الشركات التابعة لها. اشتهر المنظرون الاقتصاديون في كلية لندن للاقتصاد لفترة طويلة بالجدل مع المنظرين في كامبريدج ، لا سيما حول حلول المشكلات الاقتصادية في المجتمع.

يقع حرم كلية لندن للاقتصاد في منطقة كلير ماركت في لندن ، بالقرب من المؤسسات الهامة مثل محاكم العدل الملكية ولينكولن إن والكلية الملكية للجراحين والمتحف البريطاني.

مثل الجامعات الكبرى الأخرى في المملكة المتحدة ، تتطلب LSE عمومًا معايير دخول من درجات A أو أعلى.

العديد من دورات الدراسات العليا ، مثل تلك الموجودة في الاقتصاد والإدارة والقانون ، لديها معدل قبول أقل من 7 في المائة.

ألقت شخصيات ثقافية وسياسية وأكاديمية بارزة ، بما في ذلك نيلسون مانديلا وجورج سوروس ، محاضرات عامة في كلية لندن للاقتصاد كجزء من سلسلة محاضرات الجامعة المرموقة.

عمل المهندس الرئيسي للدستور الهندي ، BR Ambedkar ، على أطروحة دكتوراه في LSE أثناء التحاقه بدورة نقابة المحامين في Gray’s Inn في لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق